الثلاثاء , 24-11-2020

بيان إمارة أفغانستان الإسلامية حيال المساعدات المزمع تقديمها في جنيف للشعب الأفغاني

بيان إمارة أفغانستان الإسلامية حيال المساعدات المزمع تقديمها في جنيف للشعب الأفغاني

 

من المقرر عقد مؤتمر دولي في 23-24/11/2020م في جنيف حيال المساعدات الإنسانية مع أفغانستان.
إن الشعب الأفغاني المظلوم في الوقت الحاضر بحاجة إلى مساعدات كثيرة من الآخرين، الإمارة الإسلامية بذلت دائما مساعي من أجل رفاه شعبها، ومن أجل هذا الهدف طلبت المساعدات الدولية بلا غرض ورحبت بها، ولازالت تطلبها وترحب بها.
ومن أجل إيصالها للمستحقين قدمت مساعدة وتعاوناً لازماً أيضاً؛ لكن إذا كانت المساعدات تُجمع باسم الشعب والوطن ثم لا تصل إلى المستحقين، بل تصب في جيوب أشخاص معينين في إدارة كابل، مثلما حصل للأسف في العقدين الماضيين، ولازال يحصل ذلك، وقد نشرت منظمات دولية معتبرة بهذا الخصوص تقاريرها من حين لآخر أيضاً؛ ففي مثل هذه الحالة ( جمع المساعدات باسم الشعب وعدم ايصالها إلى المستحقين) فإن الإمارة الإسلامية لا تطلبها ولا تدافع عنها.
لذا فإننا نطلب من دول العالم والمنظمات الدولية بأن المساعدات التي تُجمع باسم الشعب الأفغاني لابد أن تصل إلى الشعب، ومن أجل أن تصل مثل هذه المساعدات بطريقة شفافة وعادلة للشعب والمستحقين، فإن الطريق الأمثل هو قيام المؤسسات الخيرية والدولية بتوزيع مثل هذه المساعدات بالتفاهم مع الإمارة الإسلامية.
الإمارة الإسلامية مستعدة للتعاون الكامل بهذا الخصوص، وتعتبر هذا الأمر من مسؤولياتها وقد شارك موقفها هذا من حين لآخر مع عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية أيضاً.
في النهاية تشکر الإمارة الإسلامية وتقدر مساعدات جميع تلك الدول، والشعوب، والأشخاص، والمنظمات التي قدمت مساعدات لشعبنا المنكوب، وتأخذ بيدهم في الأوضاع الصعبة.
إمارة أفغانستان الإسلامية
٣/٤/١٤٤٢ ه‍ ق
۲۸/۸/۱۳۹۹هـ ش ــ 2020/11/18م

مقالات ذات صله