الإثنين , 03-08-2020

اللجنة الثقافية تنظم ندوة شعرية شعبية في ولاية لوجر

اللجنة الثقافية تنظم ندوة شعرية شعبية في ولاية لوجر

نظمت اللجنة الثقافية بالإمارة الإسلامية اليوم “الأحد” الموافق (26/7/2020م) ندوة شعرية شعبية عامة في منطقة “بنجرام” بمديرية تسرخ بولاية لوجر.
ابتدأت الندوة بتلاوة آيات مباركات من القرآن الكريم، وقد حضرها أكثر مسئولي مديريات ولاية لوجر، من بينهم: المولوي عبد السلام مدير الاستئناف بولاية لوجر، والمولوي نور الرحمن عابد مسئول الدعوة والإرشاد، والمولوي جنت كل عزيز مسئول التعليم والتربية، والمولوي هاشم اخندزاده نائب الوحدة العسكرية للولاية، وعدد من أعضاء اللجنة الولائية.
هذه الندوة التي انعقدت تحت عنوان: (الأخوة والسلام) قد حضرها عدد من ناشطي السلام، منهم: الأستاذ محمد زمان مزمل الناشط في مجال السلام، والدكتور فيض محمد زلاند الأستاذ بجامعة كابل، وشفيع أعظم الكاتب والمحلل، وذاكر جلالي الكاتب والناشط في مجال السلام، والكاتب هدايت بكتين، وغيرهم من المثقفين والكُتَّاب.
وخلال الندوة ألقى عدد من الشعراء الحماسيين أشعارهم، وكان من بينهم الشاعر تشنار تكور، والشاعر الحاج دُر محمد جوهري، والشاعر المولوي محمد عليم بسمل، والشاعر حامد ملنك. كما أتحف المنشد ذاكر الله جنتي الحاضرين بأناشيد حماسية أججت الحماس في الجمهور، وجميع هذه الفعاليات كانت ترافقها صرخات التكبير المدوية من قبل الحاضرين.
كما ألقى بعض الفضلاء الضوء على أهمية الشعر والأدب، وضرورة السلام، وكيفية إزالة الموانع والعقبات الرئيسية التي تعرقل عملية السلام، وغيرها من المواضيع المهمة.
وجمیع الحاضرین نددوا بصوت واحد معرقلي عملية السلام والواقفين ضده، ونادوا جميع الأفغان بالتوحد والاعتصام من أجل بناء أفغانستان إسلامية حرة أبية مكتفية ذاتياً.
وانتهت الندوة التي كانت تعلوها جو المحبة والعطف والسكون الاطمئنان بالدعاء لخير البلاد والعباد.
2020/7/26

مقالات ذات صله