الأربعاء , 20-11-2019

آخر الأخبار

جرائم العملاء والمحتلين في شهر سبتمبر 2019م

جرائم العملاء والمحتلين في شهر سبتمبر 2019م

حافظ سعيد

 

■ في غرة شهر سبتمبر 2019م، استشهد 12 مدنيًا بما فيهم الأطفال والنّساء في قصف القوّات العميلة بضواحي مديرية جرزيوان بولاية فارياب، وأصيب 8 آخرون.

■ كما استشهد مدنيان آخران في غارة المحتلين بمنطقة أنزر شالي بمديرية نوزاد بولاية هلمند.

■ في 1 من سبتمبر، داهم المحتلّون والعملاء على مسجدٍ في منطقة ساخر بمديرية تشارتشينو بولاية أروزجان، وقاموا أثناء ذلك بقتل 6طلاب وإمام مسجدٍ، كما استشهد 2 من وجهاء قبيلة في قصف المحتلين في منطقة خايكلان في المديرية المذكورة.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منزلًا للمواطنين في منطقة تنجي بمديرية سيدآباد بولاية ميدان وردك، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 12 مدنيًا.

■ في 2 من سبتمبر، هاجم المحتلّون على مسجدٍ في منطقة شفتشان بمديرية جرم بولاية بدخشان، فاستشهد جراء ذلك 3 مدنيًا كما انهدم المسجد بالكامل.

■ في 3 من سبتمبر، استشهدت 3 سيدات وأصيبت 2 جراء سقوط قذائف أطلقها العملاء على المناطق السكنية في منطقة قلعه رحمدل بمديرية شيندند بولاية هرات.

■ في 4 من سبتمبر، داهم جنود وحدة (03) العسكرية العميلة على قرية عربان في المنطقة الثالثة من مدينة جلال آباد بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل 4 مدنيًا وهم قاضي قادر، وجهانزيب زاخيلوال، وصبور زاخيلوال، وبهادر زاخيلوال.

■ وفي نفس التاريخ، قام جنود وحدة (01) العسكرية العميلة بمداهمة سوق مديرية جيان بولاية بكتيكا، وقاموا أثناء ذلك بإحراق 5 دكاكين، وعلاوة على ذلك قتلوا 6 مدنيًا من أهالي المنطقة.

■ في 5 من سبتمبر، قام المحتلون والعملاء بقصف منطقة زمبوري وسيجزي بمديرية تشارتشينو بولاية أروزجان، وفي نهاية المطاف قصفوا المنطقة قصفًا عنيفًا هجميًا حيث قتل جراء ذلك 26 مدنيًا، وانهدمت 3 منازل برُمّتها.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون مناطق شيخي، ونيكروز، وبادينز، وشيخاخو في مديرية خاص أروزجان بولاية أروزجان، فاستشهد جراء ذلك 11 مدنيًا من عوام المسلمين.

■ في 6 سبتمبر، قصف المحتلون منزلا في ضواحي مديرية وردوج بولاية بدخشان، فقتل جراء ذلك 6 مدنيًا من أعضاء أسرة واحدة بما فيهم الأطفال والنساء، وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على محطة الحاج محمد نبي خان في ترينكوت مركز ولاية أروزجان، وقاموا أثناء ذلك بإحراق 19 دكانا وعشرات سيارات المدنيين.

■ وفي التاريخ ذاته قصف المحتلون سوق مديرية شاجوي بولاية زابل، فاستشهد جراء ذلك 6 مدنيا كانوا في جالسين في دكان.

■ في 7 من سبتمبر، استشهد وأصيب 10 من المواطنين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على المناطق السكنية في منطقة تشرخاب شورابي قشلاق بمركز ولاية قندوز، وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منطقة دولت خان بمديرية زرمت بولاية بكتيا، فاستشهد مدنيان جراء ذلك.

■ في 10 من سبتمبر، داهم المحتلون والعملاء على قرية ده سي در بمديرية جيروي بولاية غزني، وقاموا أثناء ذلك بقتل 5 من عوام المسلمين بما فيهم إمام مسجد الحي، وجرحوا 2 آخرين، كما خرّبوا مسجدين ومدرسة ومنزلين.

■ في 12 من سبتمبر، داهم المحتلون والعملاء على قرية أحمدزي بضواحي مديرية بلخمري بولاية بغلان، وقاموا أثناء ذلك بقتل مدنيين واعتقال 10 آخرين.

■ في 13 من سبتمبر، استشهد طفلان في منطقة جنج بمديرية رباط سنجي بولاية هرات، وأصيب 3 آخرون بنيران الجنود العملاء.

■ في 19 من سبتمبر، قصف المحتلون مسجدًا في منطقة كمال خيل بضواحي مركز ولاية لوجر، فاستشهد جراء ذلك عدد من المواطنين الأبرياء، وعندما أراد المواطنون انتشال أجساد الشهداء من تحت الأنقاض قصفهم المحتلون مرّة أخرى، فاستشهد جراء ذلك 7 من المواطنين العزل.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منطقة نري مانده بضواحي مديرية نادعلي بولاية هلمند، فاستشهد جراء ذلك طفلان صغيران في العمر.

■ كما قام المحتلون والعملاء في 19 من سبتمبر، بمداهمة سوق كمال خيل وقرى خدوخيل وكمال خيل بمديرية شلجر بولاية غزني، وقاموا أثناء ذلك بإحراق 80 دكانًا للمواطنين، وأهانوا بكرامة المدنيين وضربوهم واعتقلوا آخرين.

■ كما هاجم العدوّ في نفس التاريخ بمناطق ذكري وتحصيلدار قلعه بمديرية أرغستان بولاية قندهار، وقتلوا أثناء ذلك 10 من المدنيين الأبرياء.

■ واستشهد 12 مدنيا جراء غارات المحتلين في منطقة برابري بمديرية وردوج بولاية بدخشان، وانهدمت بيوت المواطنين في قرية سترب.

■ كما قام العدوّ المحتل والعميل في التاريخ ذاته بمداهمة منطقة خلازي بضواحي مركز ولاية بروان، وقتلوا أثناء ذلك 6 مدنيًا، وأحرقوا سيارتهم.

■ كما قصف المحتلّون في التاريخ ذاته المدنيين الذين كانوا مشغولين بقطف ثمار الجوز في منطقة وزير بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، فاستشهد جراء القصف الوحشي 40 مدنيًا.

■ في 22 من سبتمبر، قام جنود الاحتلال الأمريكي برفقة عملائهم من جنود وحدة (03) العسكرية مساء يوم الإثنين بمداهمة المدنيين وقصفهم في منطقتي “كونجك وشواروز” قرب سوق مديرية موسى قلعة بولاية هلمند. ونتيجة هذه الجريمة الإنسانية استهدفت سيارة من نوع ميكروباص، وسيارتين من نوع كرولا بوكس لأهل العرس وهدمت 6 منازل بالكامل، حيث راح ضحيته 40 مدنيًا أغلبهم من النساء والأطفال، وأصيب زهاء 50 من المواطنين الأبرياء.

■ في 24 داهم المحتلون والعملاء على قرية جوي تشار بمديرية شلجر بولاية غزني، وقاموا أثناء ذلك بهدم مسجدين، ومنزل، وقتلوا وجرحوا 4 مدنيا.

■ في 28 من سبتمبر، قصفت طائرة بدون طيار قرية ده حاجي بضواحي مديرية خواجه عمري بولاية غزني، فاستشهد جراء ذلك 6 مدنيا.

■ في 30 من سبتمبر، استشهد وأصيب 4 من المواطنين الأبرياء جراء سقوط قذائف هاون التي أطلقها العملاء على قرية جادو بمديرية شاجوي بولاية زابل.

مقالات ذات صله