الخميس , 21-11-2019

جرائم المحتلين والعملاء في شهر يوليو 2019م

جرائم المحتلين والعملاء في شهر يوليو 2019م

سيد سعيد

 

■ في غرة شهر يوليو 2019م قصف المحتلون ضواحي مركز ولاية فراه، فاستشهد جراء ذلك 4 من المواطنين الأبرياء.

■ في 2 من يوليو، داهم المحتلون والعملاء على قرية زرغون شهر بمديرية محمد آغه بولاية فراه، فقتلوا أثناء ذلك مدنيين، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة، كما داهم المحتلون على قرية آبجوش بمديرية جرخ نفس الولاية المذكورة، فقاموا بتفجير أبواب بيوت المدنيين بالألغام اللاصقة، وقتلوا 3 مواطنين أبرياء واعتقلوا 6 آخرين واقتادوهم معهم.

■ في 3 من يوليو، قام المحتلون والعملاء بمداهمة سوق دهراود بولاية أرزجان، فقاموا بتفتيش بيوت المواطنين، وأرهقوهم وعذبوهم، وفي نهاية المطاف أحرقوا 93 دكانا.

■ في 5 من يوليو، استشهد طفلان وأصيب 3 آخرون جراء نيران الجنود العملاء العشوائية في منطقة جغ أورجور بمديرية سمكني بولاية بكتيا.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيان جراء غارة المحتلين بطائرة درون في منطقة كوك بمديرية شيندند بولاية هرات.

■ وفي التاريخ ذاته داهم المحتلون والعملاء على قرية محمد بمديرية تشك بولاية ميدان وردك، وقاموا أثناء ذلك بقتل 5 مواطنين، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ في 6 من يوليو، قام المحتلون والعملاء على منطقة غليمولاغ بمديرية غورماتش بولاية بادغيس، وقاموا أثناء ذلك بقتل مدنيين.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون عيادة في مديرية شلغر بولاية غزني، فاستشهد جراء ذلك طبيبان وهما (الدكتور جل أحمد، والدكتور موسى خان).

■ في 7 من يوليو، قصف المحتلون ضواحي مركز ولاية غزني، فقتل جراء ذلك إمام مسجد الحي، ووجيه قبيلة، كما قصف المحتلون قرية جريه جبرو فاستشهد جراء ذلك مدني مع ابنتيه.

■ في 8 من يوليو، قصف المحتلون منطقة كتب خيل بولاية بغلان، فاستشهد جراء ذلك 7 نفر من أعضاء أسرة واحدة، فغضب المواطنون وأتوا بالشهداء على طريق السريع بلخمري – مزار، وسدّوه على سبيل الاستنكار.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على عيادة في منطقة تنجي سيدان بمديرية تشك، وقتلوا أثناء ذلك 4 بما فيهم طبيبين، واعتقلوا طبيبا وأحرقوا جميع أجهزة العيادة.

■ في 10 من يوليو، استشهد وأصيب 6 مدنيًا من أعضاء أسرة واحدة جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على قرية محب خيل بمديرية تجاب بولاية كابيسا.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء قريب مركز مديرية بكوا بولاية فراه، وداهموا على العيادة الوحيدة في تلك المديرية، فأحرقوا جميع الأجهزة الطبية وسيارة الإسعاف، وسرقوا ونهبوا بضائع المواطنين في الدكاكين القريبة من هنالك.

■ في 12 من يوليو، قام المليشيا بقتل 6 مدنيًا بأسلحة الرشاش الثقيلة في منطقة كشمير آباد بمديرية زرغون بشتون بولاية هرات.

■ وفي نفس التاريخ، قصفت طائرة بدون طيار (درون) سيارة ركاب المواطنين في منطقة بازار ديوار سرخ بمديرية جلستان بولاية فراه، فاستشهد جراء ذلك 4 مدنيين.

■ في 13 من يوليو، داهم المحتلون والعملاء على قرى لاغري، وكمال خيل، وتشوبان، وبلندخيل بمديرية جغتوي بولاية ميدان وردك، وفجّروا أبواب البيوت بالألغام، وقتلوا 7 مواطنين، 4 منهم شقائق.

■ في 14 من يوليو، قتل المحتلون والعملاء 23 مدنيًا بما فيهم الأطفال والنساء في منطقة خلتش بمديرية جيزاب بولاية دايكندي.

■ في 15 من يوليو، قصف المحتلون مسجدًا اجتمع فيه المواطنون الأبرياء لاستماع تفسير القرآن الكريم في منطقة كمال خيل في ضواحي مركز ولاية لوجر، فانهدم جراء ذلك المسجد بالكامل، واستشهد 24 مدنيا وأصيب 10 آخرون.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيان جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على منطقة مركزي بمديرية تجاب بولاية كابيسا.

■ في 16 من يوليو، قصف المحتلون والعملاء مديرية آبكمري بولاية بادغيس، فاستشهد 5 مدنيا وأصيب 7 آخرون جراء ذلك.

■ في 17 من يوليو، قصف المحتلون والعملاء على حفلٍ للمواطنين في منطقة قريبة من مديرية موسى قلعه بولاية هلمند، فاستشهد 17 مدنيا جراء ذلك، 10 منهم الزراع الذين أتوا من المناطق الأخرى لأجل العمل.

■ في 17 من يوليو، قصف المحتلون منطقة جندم ريز بمديرية كجكي بولاية هلمند، فاستشهد 8 مدنيا أتوا من ولاية ميدان وردك لأجل العمل في هذه المنطقة.

■ في 18 من يوليو، داهم الجنود العملاء على مناطق كاكوخيل وكرسوي بمديرية سرخ رود بولاية ننجرهار، فقتلوا 3 مدنيا وجرحوا 3 آخرين.

■ في 19 من يوليو، قصف المحتلون منطقة أكازي بمديرية مرغاب بولاية بادغيس فاستشهد طفلان وسيدة.

■ في 20 من يوليو، استشهد مدنيان وهما شقيقان أثناء مداهمة الجنود العملاء على منطقة جمتلي بمديرية سرخرود بولاية ننجرهار.

■ في 21 من يوليو، قصف المحتلون خيام الريفيين في منطقة دشت خاك بمديرية بركي برك بولاية لوجر، فاستشهدت 5 نساء و4 أطفال، وأصيب 6 آخرون.

■ وفي نفس التاريخ، استشهدت سيدتان جراء سقوط قذائف هاون أطلقها العملاء على منطقة خان آباد بمديرية جهاربولك بولاية بلخ.

■ في 23 من يوليو، قصف المحتلون منطقة آسيا خان بمديرية جمتال بولاية بلخ، فاستشهد سيّد وسيدة، وانهدم بيتهما بالكامل.

■ في 25 من يوليو، داهم المحتلون والعملاء على قرى كنده لغو، ولغرجو، ومروردار بمديرية قراه باغ بولاية غزني، وهدّموا أثناء ذلك مسجدَين، وقتلوا 3 مدنيا.

■ في 26 من يوليو، داهم المحتلون والعملاء على منطقة كاريزك بمديرية بشتكوه بولاية فراه، فخرّبوا أثناء ذلك عدة بيوت، ومسجدًا ومدرسة، وقتلوا 3 مدنيا.

■ في 27 من يوليو، هاجم المحتلون في منطقة ريجي بمديرية جوند بولاية بادغيس على سيارة ركاب المواطنين، فقتلوا أثناء ذلك 4 مدنيًا.

■ في 28 من يوليو، قام الجنود العملاء بمداهمة منطقة قنتشاق ودشتك بمديرية سياه جرد بولاية بروان، ففجروا مسجدًا ومدرسة بالألغام، وقتلوا 17 مدنيا، وجرحوا آخرين، وفي نهاية المطاف اعتقلوا 30 مدنيا واقتادوهم معهم.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد 3 أطفال جراء سقوط قذائف هاون أطلقها العملاء على ضواحي مديرية بالابلوك بولاية فراه.

■ في 29 من يوليو، قصف المحتلون سيارة للمواطنين في منطقة بيوي بمديرية بالابلوك بولاية فراه، فاستشهد جراء ذلك 3 مدنيا.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد 3 مدنيا جراء غارات المحتلين على مناطق زرتالي وشينغولي بمديرية دهراوود بولاية أروزجان.

■ في 30 من يوليو، داهم المحتلون والعملاء على منطقة جندمك بمديرية شيرزاد بولايو ننجرهار، فاستشهد جراء ذلك 6 مدنيا وأصيب آخران.

■ في نفس التاريخ، استشهد 6 أطفال ونساء جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على منطقة دون قلعه بمديرية جرزيوان بولاية فارياب.

■ وفي التاريخ ذاته، استشهد 6 مدنيا جراء قصف المحتلين في منطقة بوهنتون نهر سراج بضواحي مديرية جريشك بولاية هلمند.

مقالات ذات صله